الاسئلة الشائعة

ما هو سوق رياديات؟ 

منصة تجمع رياديات الأعمال والعلامات التجارية المحلية السعودية والخليجية والعربية والتعريف بشخصيات رائدات الأعمال وبما يتم تقديمه من منتجات وخدمات عن طريقهن.

ماهي الخدمات اللوجستية؟ 

خدمات متكاملة تبدأ من تخزين المنتجات في مستودعات مهيأة، وإدارة المخزون، وتجهيز الطلبات وشحنها وتوصيلها للعملاء.

تكلفة توصيل الطلب من يتحملها؟ 

العميل يتحمل تكلفة توصيل الطلب وتكون واضحة له أثناء عملية الشراء، هذه التكلفة من صالح شركة الشحن وليس التاجر.

ما المقصود بالخدمات الخاصة؟  

مجموعة من الخدمات العامة وتشمل: تصوير المنتجات، ادارة الحملات التسويقية الالكترونية، تصميم إعلانات، تقديم المشورة من الخبراء، الأولوية في المشاركة في الفرص الترويجية للرياديات.

ما هي طرق الدفع التي يتم توفيرها؟

يمكنك اختيار أحد الخيارات التالية لدفع جميع طلباتك عبر متجر رياديات:

1.        البطاقات الائتمانية

2.        الدفع نقدًا عند الاستلام.

هل بالإمكان استرداد المبلغ في حال تلف البضاعة؟

في حالة تلف البضاعة، أو وجود عيب بها، أو لم يكن الغرض كما تم وصفه تمامًا على الموقع الإلكتروني، فسوف تستعيد أموالك بالكامل مخصومًا منها 30 ريال كمصاريف شحن، وسوف يتم إرجاع أموالك حسب طريقة الدفع الأصلية في حال الدفع عن طريق البطاقة الائتمانية، أو إلى رصيدك المسجل في حساب السوق في حال الدفع عند الاستلام.

هل سوق رياديات يخدم الرياديات في السعودية فقط؟

سوق رياديات يخدم التجار المتواجدين في السعودية، ودول الخليج، والعالم العربي.

كيف يُمكنني شراء المُنتجات؟

لشراء سلعة ما، انقر على خيار "أضف إلى السَّلة" للمُنتجات التي ترغب في شرائها. ستتم إضافة المُنتجات إلى سلَّة التَّسوُّق الخاصَّة بك. ثم لديك خيار لمُواصلة التَّصفُّح أو للذِّهاب إلى الخُروج. ولن تكون المُنتجات الموجودة في حقيبة التَّسوُّق الخاصَّة بك محجوزة لك، بل ستكون مُتوفِّرة للمُتسوِّقين الآخرين حتى يتم تقديم الطَّلب. وستظل أيُّ عناصر في حقيبة التَّسوُّق الخاصَّة بك في حقيبة التَّسوُّق الخاصَّة بك ما لم يتم حذفها أو استكمالها.

كيف يُمكنني سداد ثمن أمر شرائي؟

يُمكنك تحديد طريقة السَّداد المُفضَّلة لديك، سواء ببطاقات الخصم/ الائتمان (نقبل كلًّا من خيارات Visa وMasterCard) أو (STV pay، Apple pay).

أين يصل أمر شرائي؟

يُرجى التَّأكُّد من التَّحقُّق من رسالة البريد الإلكتروني لتأكيد أمر الشِّراء لمعرفة تواريخ وأوقات التَّسليم. ومع ذلك، إذا كُنت ترغب في الحُصول على تحديث حول موقع طلبك، فيُمكنك الاتِّصال بنا على help@ewmarket.sa أو الاتِّصال تليفونيًّا على 966532162877+.

لديَّ مُشكلة مع أمر الشِّراء الخاصِّ بي، ماذا أفعل؟

إذا كان لديك أي مشاكل في أمرٍ ما، يُرجى الاتِّصال بنا على help@ewmarket.sa، أو الاتِّصال تليفونيًّا على/966532162877+ إذا كان هناك خطأ في أي من تفاصيل طلبك، يُرجى الاتصال بنا في أقرب وقت مُمكن حتى نتمكَّن من تصحيحه. إذا كان أيٌّ من تفاصيل أمر شرائك بحاجة إلى التَّغيير بعد أن يقبل المتجر طلبك، فستحتاج أيُّ تغييرات إلى المُوافقة عليها من قِبَل المتجر وسوق رياديات.

كم من الوقت سيستغرق تسليم المُنتج الخاص بي؟

يُمكن أن يختلف هذا بناءً على المُنتج (المُنتجات) الذي اخترته، والمدَّة المتوقَّعة لكل مُنتج مذكورة في صفحة العُنصر. وستُتيح لك خدمات الشَّحن التي نستخدمها تتبُّع التَّسليم.

كيف أقوم بتغيير العنوان أو أضيف عنوانًا جديدًا؟

قُم بتسجيل الدُّخول إلى حساب منصَّة سوق رياديات الخاص بك، وقُم بتحديث التَّفاصيل الخاصَّة بك من خلال ملف التَّعريف.

كيف يُمكنني إلغاء أمر الشِّراء؟

يُرجى الاتِّصال بنا مُباشرةً على help@ewmarket.sa، أو الاتِّصال تليفونيًّا على 966532162877+ حتى نتمكَّن من إلغاء أمر الشِّراء نيابةً عنك. ويجب أن تتم أيُّ عمليَّات إلغاء في غُضون ساعة واحدة من الشِّراء، وستتم إعادة الأموال حسب طريقة السَّداد الأصليَّة. ويُرجى الانتظار لمدَّة تصل إلى 45 يومًا حتى تكتمل عمليَّة إعادة الأموال، ولاحظ أن المبلغ الذي تمَّ ردُّه سيكون صافي رسوم إنهاء الإجراءات المصرفيَّة. بعد ساعة واحدة من تقديم الطَّلب، يُمكنك إلغاء الطَّلب فقط قبل أن تبدأ البوتيكات في إنهاء أوامر الشِّراء، والتي سيتم تأكيدها عبر البريد الإلكتروني. وستقوم البوتيكات بتقييم وقت الإلغاء بعد الانتهاء، وستبلِّغك بقرارها بشأن طلبها. ولا يُمكن إلغاء الطَّلبات المخصَّصة في أثناء وقت المُعالجة، وأيُّ إلغاء سيتكبَّد التَّكلفة الكاملة. والمبالغ المُستردَّة التي وافقت عليها البوتيكات لن تتمَّ إلا من خلال إشعار دائن مع منصَّة سوق رياديات.

هل يُمكنني إرجاع مُنتج تمَّ صُنعه للقياس (حسب الطَّلب)؟

إذا تمَّ صُنع الملابس وإنتاجها وفقًا لقياساتك الدَّقيقة، فلن يكون المتجر مُلزمًا بقبول الإرجاع. ومع ذلك، نُوصي بالاتِّصال بنا لطلبك، ويُسعدنا تقييم الوضع مع المحلات والعُثور على أفضل حلٍّ مُمكن لك.


أسئلة التاجرات

كم رسوم التسجيل، و كيف يمكنني التسجيل في سوق رياديات؟

التسجيل مجاني ويتم عن طريق الدخول على صفحة تسجيل كتاجر. 

هل يلزمني سجل تجاري للتسجيل في سوق رياديات؟

يمكنك التسجيل عن طريق السجل التجاري أو رقم معروف، ويمكنك التسجيل في معروف عن طريق الضغط هنا.

سجلت ولم يتم تفعيل حسابي، ما المشكلة؟

يقوم فريق سوق رياديات حاليا بمراجعة حسابك وبناء عليه سيتم قبول طلب التسجيل أو التواصل معك في حال حدوث مشكلة في حسابك.

كيف يمكنني رفع منتجاتي؟

في هذا الفيديو شرح توضيحي لطريقة رفع المنتجات وفي حال واجهتك مشكلة يمكنك التواصل مع فريق رياديات عن طريق البريد الإلكتروني أو الواتساب.

هل هناك عدد محدد لصور كل منتج؟

يفضل رفع صور اكثر للمنتج لزيادة التفاصيل .

كيف يمكنني تغيير كلمة المرور؟

يمكنك الضغط على "هل نسيت كلمة المرور؟" الموجودة في صفحة تسجيل دخول تاجر، وسيصلك بريد إلكتروني يحتوي رابط لتغيير كلمة المرور.

سجلت منتجاتي ولم يتم عرضها، ما المشكلة؟

يقوم فريق سوق رياديات حاليا بمراجعة منتجاتك وبناء عليه سيتم قبوله أو التواصل معك في حال حدوث مشكلة في رفع المنتج.

ما نوع المنتجات أو الخدمات التي يمكن عرضها في سوق رياديات؟

حاليا سوق رياديات يشمل مجال الأزياء والمجوهرات والتجميل والعطور والأحذية والحقائب والصحة واللياقة والفن والقرطاسية.

هل يجب رفع المنتجات بكلا اللغتين العربية والإنجليزية؟

نعم، يفضل رفعه باللغتين لأن الموقع يدعم كلا اللغتين.

ماهي الخدمات التي تقدم عن طريق سوق رياديات؟

الخدمات في السوق تنقسم الى خدمات منزلية - تحتاج الى تواجد العميل ومقدم الخدمة - مثلا:المكياج وتصفيف الشعر وغيرها وخدمات عن بعد - خدمات لا تحتاج إلى تواجد العميل ومقدم الخدمة معاً مثلا: تصميم شعارات وكتابة محتوى وغيرها 

ماهو مقر تقديم الخدمات مثل التصوير والمكياج؟

كما ذكرنا سابقا الخدمات التي تحتاج الى تواجد العميل ومقدم الخدمة تصنف منزلية وتقدم إما في منزل العميل أو مقر مقدم الخدمة - مشاغل التجميل، استديوهات - وغيرها

هل يحتكر سوق رياديات جميع منتجاتي؟

لا، فقط يحق لسوق رياديات إنهاء عمليات الشراء التي بدأت من خلاله.